• المستشار جابر نفاع من الخبراء القلائل المتخصصين في سوق المشتقات المالية Derivatives و عقود الخيارات المستقبلية Options Contracts في آسواق المال الآمريكية والعالمية ٫ عرف عنه حرصه الجم على ان الاستثمار الآولي والأساسي هو الاستثمار في المعرفة والعلم ٫ حصل المستشار جابر نفاع على عدة شهادات وإجازات متخصصة في مجال أسواق المال ٫ منها رخصة المحلل الفني/المالي المعتمد CFTe والتي حصل عليها من الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين في أسواق المال IFTA وحصل على عضوية الجمعية ليكون من الكويتيين القلائل الذين يحصلون رخصة اعتماد ،عضوية هذا الاتحاد العالمي والدولي ٫ حصل كذلك المستشار جابر نفاع على رخصة المستشار المالي المعتمد CFC من الجمعية الدولية للمستشارين الماليين IFC كما حصل إضافة إلى ذلك على عضوية الاتحاد الآمريكي للمحللين الفنيين في أسواق المال العالمية.
  •  تخصص المستشارجابر نفاع في تجارة عقود الخيارات المستقبيلة في أسواق المال الأمريكية منذ عام ٢٠٠٤م واعتُمد مدرباً معتمداً ومرخصاً لهذه الأداة الاستثمارية في أسواق المال العالمية منذ عام ٢٠٠٨م.
  • حاضر كمدرباً لـلدورة الاحترافية في تجارة عقود الخيارات في أسواق المال الأمريكية ( تجارة الأوبشن .. خيارات واستراتيجيات ) حيث تدرب على يديه متدرببن كثر من السعودية ٬ سلطنة  عمان ٬ دولة  الإمارات العربية المتحدة ٬ دولة  الكويت ٬ دولة  قطر ٬  الأردن ، جمهورية  مصر العربية   والعراق.
  • شارك في المؤتمر العالمي للبورصات الذي أقيم في دولة الكويت في عام ٢٠٠٨م كمتحدث رسمي من خلال تقديمه محاضرة بعنوان "منطقية التحليل الفني في آسواق المال" حيث بين خلال حديثه الأسباب المنطقية لصدق هذا النوع من التحليل في أسواق المال وشرح من خلال الأمثلة الحية التي تثبت بأن التحليل الفني يمتلك القوة الحقيقية والمبررات العقلانية لنجاحه في تحديد الأهداف المستقبلية للأسعار من خلال مدارسه المختلفة والمتعددة.
  • اشتهر المستشار جابر نفاع بتوصياته الاستثنائية والمجانية لمتابعيه في برامج التواصل الاجتماعي من خلال حسابه الرسمي في تويتر @JaberNaffa ٬ واقتناصاته الدقيقة لصفقات غير اعتيادية بلغت أرباحها أكثر من ١٠٠٪ من رأس المال خلال جلسة تدول واحدة ، بل وبلغت أحدى توصياته ٤٠٠٪ خلال أسبوع مما جعله من الأسماء اللامعة في الوسط المالي بعدما غرد بكلمته الشهيرة " منفعتكم لا تضرنا " مما دفع شريحة كبيرة من المتداولين الخليجيين وبعض العرب بالهجرة من الآسواق العربية قاصدين الكسب والتربح من توجيهاته المجانية والآمنة. من أبرز ما اشتهر به المستشار جابر نفاع الورش التدريبية الحية التي تعتمد على التطبيق المباشر والحي على السوق وبصفقات حقيقية كأول مدررب يعتمد على التداول الحي والصفقات الحقيقية المباشرة خلال ورشاته التدريبية مما عكس الثقة الكبيرة بأدائه ومحتوى دوراته ومستواها المتميز.
  • يعكف المستشار جابر نفاع على وضع اللمسات الأخيرة على كتابه الذي أطلق عليه إسم " التدبيلة " والذي يعد من أوائل الكتب العربية التي تتناول هذا النوع من أدوات التداول في أسواق المال العالمية.